الرئيسية / السيارات / اخبار السيارات / التعديلات والكماليات وتاثيرها علي كفاءه السياره

التعديلات والكماليات وتاثيرها علي كفاءه السياره

التعديلات والكماليات وتاثيرها علي كفاءه السياره

 

الكماليات وتأثيرها علي كفاءه السياره) قد يعتقد البعض أن تركيب بعض الكماليات في السياره وتعديلها قد يضيف لها إمكانيات او يزيد من سعرها السوقي . ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأنه قد يؤدي الي أضرار كثيره في السياره سواء في الشكل الخارجي او الداخلي

….. تركيب بعض الكماليات مثل وحدات الرفع الزجاج او جهاز إنذار او تعديل الإضاءة الخارجيه للسيارة بشكل عشوائي قد يؤدي الي تحميل أحمال اضافيه علي منظومة الكهرباء للسياره ( الضفيره) وقد يؤدي الي حدوث ماس كهربائي في السياره وخاصه السيارات الحديثه التي تعتمد علي نظام التحكم الالكتروني. .. اما بخصوص الكماليات الخارجيه وتركيب الاكصدمات الخارجيه والعتب الجانبي وشبكات السقف فقد يؤدي ذلك الي إضعاف الهيكل الخارجي وذلك نتيجه عمل ثقوب ولحامات بشكل عشوائي يؤدي بدوره الي إضعاف هيكل السياره الخارجي وخاصه أن السياره غير مجهزه لذلك وذلك يتنافي مع عوامل الأمن وسلامه للسياره ويقلل من قيمتها السوقيه عند البيع .

… اما بعض الكماليات الاخري مثل شاشات العرض الداخليه قدتؤدي بدورها في تشتيت السائق أما بالنسبه لاضاءه الخارجيه المعدله المبهرة بجانب تأثيرها علي نظام الكهرباء في السياره فقد تعوق الرؤيه للسائقين للسيارات المحيطين بك ليلا …… اما بخصوص تعديل جنوط السياره فقد يؤدي ذلك الي الأضرار كثيره بنظام تعليق السياره بالكامل وتقليل العمر الافتراضي لنظام التعليق لسياره (العفشه)
لذلك يجب عليك الرجوع الي مركز الصيانه المعتمد في تركيب أي كماليات للسياره لتجنب الأضرار المحتملة في المستقبل…

شاهد أيضاً

اسعار السيارات لشهر اكتوبر ٢٠١٧

اسعار السيارات لشهر اكتوبر ٢٠١٧ من الوكلاء الرسميين

اسعار جميع ماركات السيارات المتوفره في السوق المصري لشهر اكتوبر 2017 Hey