الرئيسية / المقالات / أضرار البيبسى و المشروبات الغازية علي الصحة

أضرار البيبسى و المشروبات الغازية علي الصحة

أضرار المشروبات الغازية

مدمنين البيبسى يجولى هنا 👊🏻😂

أضرار البيبسى و المشروبات الغازية علي الصحة:-

 

 

 

المشروبات الغازية عبارة عن سوائل ذات سعرات حراريه عديمه القيمة الغذائية و طعمها الحلو و اللذيذ جعلها من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص و لكنها مضرة للصحة و لها أثار سلبية سيئة عند تناولها بجانب الطعام وتعمل علي عدم الأستفادة بقيمة ما تتناولة من طعام لهذا ننصح بعدم جعلها جزءاً أساسياً بجانب الطعام.

و من أهم أضرار المشروبات الغازية:-

⭕️علاقة المشروبات الغازية بالصداع
المشروبات الغازية لما تحتويه من مواد محلية تعمل علي زيادة الصداع بسبب زيادة جفاف خلايا الرأس.

⭕️شحوب الوجه
تحتوى المشروبات الغازية علي الكافيين الذى يعمل علي إضعاف الأسنان ويكسبها بقع داكنة بل ويؤدى أيضاً إلي زيادة صفار الأسنان .

⭕️سوء التغذية
تعتبر المشروبات الغازية غير غنية بأى قيمة غذائية مفيدة . لذلك ينصح بشرب الماء بدلآ منها لأنه يساعد الجسم علي التخلص من السموم الموجودة بل و يساعد أيضاً علي خسارة الوزن .

⭕️المشروبات الغازية تسبب السمنة و زيادة الوزن
المشروبات الغذائية لما تحتوية من سكر صناعي قليل السعرات الحرارية يعمل علي إبطاء عملية الأيض فيؤدى إلي زيادة الوزن .

⭕️زيادة التجاعيد
تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر يؤدى إلي قله معدل الحموضة فبالتالي ستلاحظ عدم وجود إشراقة للبشرة وكذلك يعمل علي ظهور علامات التقدم في السن أو ظههور بقع داكنة علي البشرة .

⭕️مرض السكر
تتسبب المشروبات الغازية في ظهور مرض السكرى في حاله الإصابة بالسمنة و عند تناول علبة واحدة من هذة المشروبات المحتوبة علي نسبة عالية من السكر فإنها تشكل عبئاً ثقيلآ علي الجسم بسبب حرقها .

 

 

 

⭕️إرتفاع ضغط الدم
تحتوى المشروبات الغازية علي كمية عالية من السكر و الكافيين الذى يتسبب في زيادة النشاط للمراهقيين . حيث أن السكر له أضرار سلبية للمراهق و المرأة الحامل و كذلك الانسان الطبيعي فعند زيادة السكر في في الدم يرتفع ضغط الدم لمدة ساعات طويلة و يؤدى إلي إفراز هرمونات تسبب زيادة الوزن . وكذلك يصيب بالتوتر و الأكتئاب و بعض اللمراض السرطانية و زيادة لزوجة الدم و زيادة الحموضة كل هذة الامراض بسبب إقبالك بشكل مستمر علي تناول المشروبات الغازية سواء كانت العادية أو مشروبات الدايت.

⭕️الأرتجاع المريئي
تتسبب المشروبات الغازية في خروج عصارة المعدة ذات الحموضة العالية من المعدة إلي المرئ ويؤدى ذلك إلي الأحساس بالحرقة الشديدة المزعجة فتمتد إلي أخر الفم .

⭕️تسوس الأسنان
المشروبات الغازية تحتوى علي نسبة عالية من السكر و المواد الحامضية تساعد علي أكسابها الطعم اللذيذ مثل حامض السكوربيك و الفسفور و الليمون و حامض الكربون وهذة المواد الحامضية تكون شديدة الحموضة لذلك فهي تقوم بإذابة الطبقة الخارجية للأسنان فيحدث التسوس.

⭕️إلتهاب و إضطراب المعدة المعوية
المواد الحامضية الموجودة في المشروبات الغازية تسبب زيادة الحموضة التي تؤذى جدار المعدة . لذلك ينصح بعدم تناولها علي الريق .

⭕️هشاشه العظام
تعمل المشرباوت الغازية علي نقص نسبة الكالسيوم في الدم فيحتاج الجسم إلي تعويض هذا النقص من العظام و عند الأستمرار في حدوث هذة العملية سوف تضر بالعظام وتجعلها هشه وضعيفة تدريجياً . فالكالسيوم هام جدا في بناء و نمو العظام و خصوصاُ في مرحلة الطفولة و مرحلة المراهقة .

 

 

 

 

⭕️تليف الكبد
يحدث نتيجة الأفراط في تناول المشروبات الغازية و يكون لها نفس تأثير المشروبات الكحولية.
تسبب الأنتفاخ نتيجة وجود غاز ثاني أكسيد الكربون بالمشروبات الغازية.

⭕️أمراض القلب و الأوعية الدموية :-
عند تناول أكثر من علبة من المشروبات الغازية بشكل يومي فإنها تسبب ظهور المتلازمة الأستقلابية وهي عبارة عن ظهور أرية أعراض وهي : إرتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و سكر الدم و زيادة الوزن . وإن وجد بعض من هذة الامراض فهي كفيلة بتعرض الجسم لإصابتة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

⭕️حصوات الكلي :-
تحدث نتيجة تناول أكث من 4 عبوات من المشروبات الغارية بحجم 250 مل أسبوعياً.

⭕️توتر الأعصاب و الأكنئاب
تؤثر المشروبات الغازية بالسلب علي صحة المراهقين عند تناولهم لهذة المشروبات بكميات كبيرة فتؤدى إلي حدوث النشاط الزائد عن الحد وكذلك كثرة التوتر و الحزن و الاكتئاب.

📍📍كيف تتوقف عن الافراط فى تناول المشروبات الغازية :-

‎يجب الاقلاع عن تناول المشروبات الغازية وينصح بتناول عصائر الفواكهه الطازجة كبديل لهذة المشوبات الضارة وإذا كنت لا تستطيع مقاومة تناولها فيجب أن :-

* شرب كوب واحد منها علي الاكثر أسبوعياً بل يفضل الأبتعاد عنها بشكل نهائى.
* تناول العصائر الطبيعية و الحليب المفيد للجسم .
* لا تتناول المشروبات الغازية مع الطعام كي تتجنب تأثيرها الضار علي إمتصاص المعادن الهامه و المفيدة لجسمك مثل الكالسيوم و الحديد.
* قم بإستبدال المشربات الغازية المحتوية علي السكر بالمشروبات التي تحتوى علي السكر الأصطناعى

شاهد أيضاً

🔺شركه المزيني للصرافه 🔺 الاربعاء 05-07-2017 أسعار الجنية المصري

شركه المزيني للصرافه الاربعاء 05-07-2017 أسعار الجنية المصري ( شركة المزيني للصيرفة ) البنك الاهلي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>