الرئيسية / السيارات / اخبار السيارات / وقف انتاج متسوبيشي لانسر رسميا من الشركه الام متسوبيشي موتورز اليابانية

وقف انتاج متسوبيشي لانسر رسميا من الشركه الام متسوبيشي موتورز اليابانية

تجرى شركة شركة دايموند موتورز، الوكيل الحصرى لميتسوبيشى، مشاورات مع الشركة الأم، للبحث عن بديل جديد للسيارة ميتسوبيشي لانسر، عقب إعلان “ميتسوبيشى موتورز” وقف انتاج السيارة.

 

كان دون سويرنجن، نائب الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي موتورز أمريكا الشمالية، قد أعلن فى تصريحات سابقة عن وقف انتاج ميتسوبيشي طراز لانسر بداية أغسطس من العام الجارى، على أن ينصب اهتمام الشركة فى انتاج السيارات من فئتى السيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات SUV، والكروس اوفر.

 

 

البديل بنصف مليون جنيه

وتوقع مصدر مطلع بدايموند موتورز – فضل عدم ذكر اسمه – أن تلجأ الشركة لطرح الجيل الجديد من ASX بحلول 2018 بمحرك ذات سعة 1.6 لتر، بما يتناسب مع القواعد الضريبية والجمركية المطبقة، موضحاً أن الطراز والذى ستعتمد عليه دايموند موتورز كبديل لطراز “لانسر” سيتراوح سعره ما بين 400 إلى 500 ألف جنيه، مع إجراء بعص التعديلات فى الكماليات الخاصة بالسيارة، بما يؤهلها لأن تكون قادرة على المنافسة خاصة مع الزيادات المستمرة فى الأسعار.

وقال المصدر إن لانسر تعد من السيارات التى حققت ناجحاً جيداً للغاية منذ طرحها للمرة الأولى لها منذ ما يقرب من 10 أعوام، إلا أن مبيعاتها المحدود للغاية عالميا مقارنة بالسوق المحلية، جعل ميتسوبيشى موتورز غير مهتمة بالتداعيات السلبية لمثل هذا القرار على وكالتها.

ووفقاً لما ورد بتقرير وكالة “فوكس 2 موف”، احتلت مصنع السيارات اليابانية “ميتسوبيشى” المركز الثامن عشر خلال العام الماضى فى قائمة أكبر مصنعى السيارات مبيعاً حول العالم، بإجمالى مليوناً و33 ألفاً و685 وحدة مباعة بتراجع عن 2015 بلغت نسبته 9.7%، لتستحوذ على حصة سوقية عالمية تقدر بـ 1.1%.

ولعل الأسباب وراء تراجع مبيعاتها العالمية، الكشف عن فضيحة تلاعب الشركة في اختبارات كفاءة استهلاك الوقود لأربع طرازات صغيره تباع باليابان يعود إنتاجها لعام 1991، وذلك فى منتصف ابريل من العام الماضى والتى تسببت استقالة تتسور آيكاوا، من منصبه كرئيس مجلس إدارة ميتسوبيشى موتورز.

وقد تسببت الأزمة وفقاً لما أكده آيكاوا فى تصريحات لوكالة رويترز عن تراجع الطلب على العلامة باليابات إلى 50%.

أما عن أداء ميتسوبيشى فى مصر، فتراجع مبيعاتها خلال الشهور الإحدى عشر الأولى من 2016 وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات عن نوفمبر الماضى بنسبة 18.5%، مقارنه بنفس الفترة من 2015 لتسجل المبيعات الإجمالية 6860 سيارة.

احصائيات عن لانسر فى مصر :

– بلغ إجمالى مبيعات لانسر خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر من العام المنصرف 6580 سيارة.
– تستحوذ لانسر على حصة 95% من المبيعات الإجمالية لوكيلها.
– تستحوذ لانسر على حصة تبلغ 10.1% من مبيعات سيارة الركوب ذات سعة 1.6 لتر.
– تقتنص لانسر حصة 4.8% من المبيعات الإجمالية لسيارات الركوب.

شاهد أيضاً

اسعار السيارات الجديده في مصر شهر ابرايل

اسعار السيارات  الجديده في مصر شهر ابرايل 2017

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *