الرئيسية / اقتصاد / سعر الدولار اليوم السبت 1-4-2017 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت 1-4-2017 في البنوك والسوق السوداء

جاء سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك والسوق السوداء، ليقف ثابتًا كما هو دون حدوث أي تغيرات، هذا هو عنوان أسعار الدولار الآن في مصر في آخر أيام شهر مارس 31-3-2017، وجاء قرار وزير المالية بالأمس الذي قرر بخفض سعر الدولار الجمركي ليصبح 16.50 جنيه مصري بدلًا من 17 جنيه مصري، وهذا القرار سيطبق من الغد الأحد 2 إبريل وسيستمر إلى نهاية الشهر الجاري، كما استلمت مصر أمس من بنك التنمية الإفريقي الشريحة الثانية التي تُقدر بقيمة 500 مليون دور، تلك الأخبار ستعكس بالتأكيد على سعر الدولار الأمريكي اليوم.

سعر الدولار الآن في مصر اليوم السبت 1 إبريل
ومع توالي الأخبار التي تعكس مرآة الاقتصاد المصري كما أشرنا أعلاه، جاء أسعار الدولار الآن في البنوك المصرية لتشغل الكثير من أبناء الشعب المصري، لذا نقدم لكم الآن سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنوك ابتداءً من التعاملات الصباحية حتى التعاملات المسائية، يتيح أيضًا هذا الجدمة تقديم أعلى البنوك التي تشتري منك الدولار على أعلى الأسعار، وأيضًا تقدم لكم البنوك التي تبيع لك الدولار على أقل الأسعار.

سعر الدولار اليوم السبت 1-4-2017 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت 1-4-2017 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت 1-4-2017 في البنوك والسوق السوداء

مازال سعر الدولار اليوم السبت ما بين 18.30 جنيه و18.40 جنيه مصري في الشراء في السوق الموازية، بينما اتجهت أسعار الدولار الآن في السوق السوداء إلى 18.55 جنيه مصري في البيع، ومازالت حركة البنوك في تلك العملة تسيطر بشدة على السوق السوداء وتعمل من وقت لآخر تضيق الفجوات بينها وبين السوق الموازية في مصر.

قبل الانتقال إلى توقعات أسعار الدولار في مصر الفترة القادمة، لابد أن نكشف لكم حقيقة استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية خلال الفترة الحالية، فقد ارتفعت موارد الدولة في الفترة الحالية من الدولارات وذلك للأسباب التالية.

زيادة تحويلات المصريون العاملين في الخارج
نشاط ملحوظ في قطاع السياحة
زيادة دخل قناة السويس نوعًا ما
زيادة الاستثمارات الأجنبية
زيادة التصدير للخارج نوعًا ما عن الأول
تلك هي العوامل التي ساعدت مصر على ارتفاع موارد الدولار مما جعل سعر الدولار في مصر يأخذ شكل الاستقرار، وبما أن معظم تلك الدولارات تذهب إلى خزينة الدولة وتُضاف على الاحتياطي النقدي والذي قد يساعد مصر في سداد ديونها، وأيضًا تمكنها من استيراد أهم السلع والمنتجات الاستراتيجية والحيوية.

أخبار أسعار الدولار اليوم وارتباطها بالاقتصاد المصري
جاءت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر لتؤكد أن مصر استلمت بالأمس الشؤيحة الثانية من قرض بنك التنمية الإفريقي، حيث جاءت حصة مصر من هذه الشريحة لتبلغ 500 مليون دولار، وقد أكدت الوزيرة، أن هذا المبلغ سيتم توجيه إلى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، ومن أهم دعائم هذا الإصلاح، تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص عمل، وتحسين وضع بيئة الأعمال.
قرر وزير المالية كما أشرنا أعلاه خفض سعر الدولار الجمركي إلى 16.50 جنيه مصري وذلك خلال شهر إبريل، وذلك لينخفض من سعر الدولار الأمريكي في البنوك بمقدار 10%، سيهدف هذا القرار إلى تكاليف الإنتاج ومعدل التضخم.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو ::مقتل أمير سعودي

توفي الأمير السعودي ناصر بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز في حادث مروري، الاثنين، على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *