الرئيسية / اخبار / عاااااجل السعودية تدرس اليوم قرار بالغاء رسوم الوافدين وزيادة رسوم الإقامة….تعرف على التفاصيل

عاااااجل السعودية تدرس اليوم قرار بالغاء رسوم الوافدين وزيادة رسوم الإقامة….تعرف على التفاصيل

درس  مجلس الشورى السعودى اليوم الثلاثاء الموافق 8/8/2017 قرار بخوص بتعديل رسوم الإقامة وزيادتها من 2400 إلى 35000 ريال شامل كافه أفراد الأسرة ويتم دفعها مرة واحدة ون التقسيط عند تجديد الإقامة وفى مقابل ذلك إلغاء رسوم الوافين، حيث يدرس مجلس الوزراء إلغاء فرض رسوم على المرافقين المقرر تطبيقها في شهر يوليو التالى وذلك بناءًعلى فرض تلك الزيادة في رسوم الإقامة.

وقامت الوثيقة الخاصة بالقرار بتقسيم الوافدين إلى 3 فئات العمالة الفائضة على أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات، حيث سيبدأ فرض الرسوم على الفئة الثالثة بواقع 100 ريال شهريا بداية من يوليو القادم.
وفي يناير 2018، يبدأ تحصيل الرسوم على كافة الفئات الثلاث بواقع 400 ريال شهريا على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، و300 ريال شهريا على العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، فيما سترتفع الرسوم على المرافقين في يوليو 2018 إلى 200 ريال شهريا.

وفي يناير 2019، ترتفع الرسوم على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية لتصل إلى 600 ريال شهريا، وهذا أيضا ما يحدث بالنسبة للعمالة المساوية للعمالة السعودية إلى 500 ريال شهريا، فيما ستزيد 100 ريال على المرافقين والمرافقات في يوليو من 2019 لتصل إلى 300 ريال شهريا.
وعند بداية 2020، ستدفع العمالة الفائضة على أعداد السعوديين 800 ريال شهريا، و700 ريال شهريا ستدفعها العمالة المساوية للعمالة السعودية، فيما ستصل الرسوم على المرافقين والمرافقات في منتصف 2020 إلى 400 ريال شهريا.
ومن الجدير بالذكر أن على الرغم من أن الرسوم المفروضة على الوافدين سوف يتم تطبيقها تدريجيا خلال 3 سنوات إلا أن قوانين العمل في المملكة العربية السعودية سوف تبقى واحدة كما هي مع شبه إنعدام للقيود المفروضة على إستقبال العمالة الوافدة والمنزلية للعمل في المملكة.

شاهد أيضاً

إنهاء عقود الوافدين في الكويت : صفاء الهاشم تؤلم الوافدين بعد إعلان مجلس الأمة الموافقة على قرار إنهاء عقود الوافدين بعد هذا الأمر

إنهاء عقود الوافدين في الكويت، أعلن مجلس الأمن الكويتي موافقته على إقتراحات النائبة صفاء الهاشم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>