الرئيسية / المقالات / شروط المعلمين الجدد «التربية»: قبول المعلمين الجدد.. بتقدير «جيد» فقط! واستثناء الخبرة لبعض الفئات الاخري

شروط المعلمين الجدد «التربية»: قبول المعلمين الجدد.. بتقدير «جيد» فقط! واستثناء الخبرة لبعض الفئات الاخري

شروط المعلمين الجدد «التربية»: قبول المعلمين الجدد.. بتقدير «جيد» فقط! واستثناء الخبرة لبعض الفئات الاخري

الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري، أن نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى للثانوية ستعلن في 10 الجاري، كشفت عن نية لتعديل بعض شروط قبول المعلمين الجدد، لعدم اكتمال الأعداد المطلوبة لسد شواغر الهيئة التعليمية في مدارس مدينة صباح الأحمد.
وبيّنت الكندري في تصريح لـ القبس أن الشروط الجديدة تتيح قبول طلبات المعلمين الحاصلين على تقدير «جيد» في جميع التخصصات المطلوبة ما عدا «اللغة العربية»، وبينت توافر نحو 50 درجة وظيفية متبقية يسعى قطاع التعليم العام الى الاستفادة منها قبل نهاية العام الدراسي.

شروط المعلمين الجدد
يذكر أن وزارة التربية حددت التخصصات المطلوبة بالنسبة للذكور في اللغة العربية والرياضيات والتربية الموسيقية واللغة الانكليزية والتربية الفنية والديكور، إضافة الى العلوم بفروعها (فيزياء، كيمياء، أحياء، جولوجيا)، أما بالنسبة للبنات فتتمثل التخصصات المطلوبة في الرياضيات واللغة الانكليزية والتربية البدنية والديكور والتربية الموسيقية.
واشترطت «التربية» في بيان تحديد التخصصات، على ألا يزيد عمر المتقدم على 45 عاماً، باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية إذ لا يزيد عمرهن على 32، كما تم استثناء الخبرة لجميع التخصصات لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي و«البدون» وأبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين، إضافة الى حملة الماجستير والدكتوراه من الوافدين بشرط الحصول على المؤهل الجامعي بتقدير لا يقل عن جيد، كما تم استثناء الخبرة في تخصصات التربية البدنية والتربية الموسيقية والديكور لغير الكويتيين.

وبيّنت الوزارة أنه يتم التدرج في سنوات الخبرة في مجال التعليم لتصبح عامين لحملة المؤهلات التربوية وثلاثة لغير المؤهلات التربوية للوافدين، كما اشترطت إحضار شهادة قيادة الحاسوب (ICDL) للمتقدمين بوظيفة معلم ديكور، ولن يتم استقبال أي طلب للتوظيف الا بعد توافر جميع المستندات، كما انه لن تقبل طلبات حملة سمات الزيارة.
وأوضحت انه يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقة من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية للكويت ببلد التخرج، كما سيتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر وتكون موثقة من الجهات الرسمية.

شرط استثناء الخبرة
وأشارت الى أن أولوية القبول لأبناء الكويتيات و«البدون» والخليجيين ثم المعلمين الوافدين، وتم استثناء شرط الخبرة في جميع التخصصات لخريجي الجامعات الحكومية بالبلاد (الجامعة والتطبيقي)، مبينة أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم 25 الجاري.
وعودة الى اختبارات الثانوية العامة، قالت الكندري إن عملية تسليم أظرف الامتحانات في جميع المناطق واللجان تتم في المواعيد المحددة دون تأخير، مبينة أنه من خلال تفقدها بعض اللجان في مختلف المناطق وتواصلها مع مديري عموم المناطق الأخرى فإن الأيام الماضية مرّت بسلام دون عوائق، متمنية سير جميع الأيام على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة.

وذكرت أن الوزارة حرصت على اتباع إجراءات مشددة لضمان عدم تسرب الاختبارات سواء في المطبعة السرية أو عبر توزيع الأظرف على المدارس، مؤكدة أن جميع القطاعات لا تألو جهداً في توفير جميع الاستعدادات والتجهيزات من أجل خلق الأجواء المناسبة للطلاب.
ودعت الطلبة الى مضاعفة جهودهم والتركيز في دروسهم ليدخلوا الاختبارات بثقة عالية، متمنية لهم التوفيق والنجاح، وشكرت الادارات المدرسية على جهودها المبذولة.

شاهد أيضاً

لا ترمي قشور الرمان و تَخَلصي من شَيب الشَّعر مِن أَول إِستعمال حتى لوْ كان شعُركِ كُلَّه أبيض

لا ترمي قشور الرمان و تَخَلصي من شَيب الشَّعر مِن أَول إِستعمال حتى لوْ كان …