الرئيسية / اقتصاد / اسعار السلع والمنتجات والذهب في مصر والكويت / الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد.. وسعر الجرام يقفز 26 جنيها بمصر في أقل من شهر

الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد.. وسعر الجرام يقفز 26 جنيها بمصر في أقل من شهر

الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد.. وسعر الجرام يقفز 26 جنيها بمصر في أقل من شهر

اسعار الذهب

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بالسوق المصري لتسجل اليوم الجمعة مستوى قياسي جديد، بعدما وصلت خلال الأيام الماضية إلى أعلى مستوى في تاريخها، وصعد سعر الجرام الواحد بنحو 26 جنيها في أقل من شهر منذ بداية العام الجديد، تأثرا بزيادة سعر المعدن عالميا.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 ارتفع إلى 665 جنيها وهو أعلى سعر وصل إليه الذهب في تاريخه مقابل 639 جنيها في أول تعاملات العام الجديد. كما صعد سعر الذهب عيار 18 اليوم إلى 571 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 759 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5320 جنيها.

وأرجع نجيب هذا الارتفاع إلى صعود سعر المعدن عالميا نتيجة زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على سحب كميات كبيرة من المعدن مما أدى إلى ارتفاع نسبة الطلب على المعروض وزيادة سعر الأوقية إلى 1358 دولارا. وأضاف نجيب أن وصول سعر الذهب إلى أعلى مستوى في تاريخه شجع المستثمرين في الذهب الخام على البيع، حيث زادت حركة البيع بنحو 40% خلال يومين،

بينما تستمر حالة من الركود في عملية الشراء. وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة بعدما هبطت من أعلى مستوى في عام ونصف العام في الجلسة السابقة مع استمرار ضعف الدولار على الرغم من تأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة قوة العملة، بحسب وكالة رويترز.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/OFvnN

شاهد أيضاً

الذهب يتراجع.. وعيار 21 يسجل 631 جنيهًا

  شهدت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنهاية التعاملات المسائية انخفاضًا بنحو 2 جنيه للجرام، على …