الرئيسية / الموضوعات / اخبار / كيف يمكن للوافد التحويل من القطاع الحكومي للقطاع الأهلي؟

كيف يمكن للوافد التحويل من القطاع الحكومي للقطاع الأهلي؟

كيف يمكن للوافد التحويل من القطاع الحكومي للقطاع الأهلي؟

قالت المتحدثة باسم الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد في تصريح صحفي أمس الثلاثاء أنه يشترط لأنتقال العمالة من الجهات الحكومية المادة (17) إلى العمل بالقطاع الأهلي موافقة الجهة الحكومية التي يعمل بها إضافة للموافقة الأمنية من وزارة الداخلية.

وبينت المزيد التي تشغل أيضا منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة ان هذه الشروط جاءت من خلال التعميم الإداري رقم 103/2018 بشأن تحويل العاملين بالقطاع الحكومي إلى القطاع الأهلي.

من ناحية أخرى، أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي فتح باب التسجيل أمام المواطنين الراغبين بالعمل لدى الجهات الحكومية (الفترة ال62) اعتبارا من فجر الجمعة المقبل وحتى منتصف ليل الجمعة 23 مارس الجاري.

 

ودعا الديوان في بيان صحفي أمس المتقدمين لشغل الوظائف إلى الالتزام بالمواعيد التي ستحدد لهم من قبل نظام التسجيل الآلي ومراجعة مقره الرئيسي خلال فترة الدوام الرسمي من الأحد حتى الخميس من الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا مع اصطحاب المستندات اللازمة للتسجيل.

وافاد بأنه على المواطنين الذين تم تحديد مواعيد لهم مراجعته لاستكمال اجراءات التسجيل والاتصال على النظام الآلي للتوظيف هاتف رقم (133) للتأكد من موعد المراجعة.

 

وذكر انه حرصا على سرعة استيفاء بيانات الراغبين بالعمل تم عمل الربط الآلي مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة التربية بهدف تسهيل التنسيق وتبسيط اجراءات تسجيل الراغبين بالعمل.

ولفت الى انه سيتم استقبال المراجعين بصالة الاستقبال بمقره الكائن في منطقة الشويخ الإدارية داعيا المراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة الى مراجعة ادارة الاختيار لاستيفاء اجراءات التسجيل في الديوان.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/MS4ct

شاهد أيضاً

الالتحاق بعائل في الكويت 2018

المستندات المطلوبة لاجراء اقامة التحاق بعائل لزوجة والابناء-الالتحاق بعائل في الكويت 2018

شروط الالتحاق بعائل حسب القرار الوزاري رقم ( 1212 / 2004 ) لا يقل الراتب …