الرئيسية / الموضوعات / اخبار / الكويت | وافد مصري يتعرض للسرقة تحويل من حسابة البنكى …شقا عمره اتسرق 25 ألف دولار تحذير للوافدين والمواطنين ❗️

الكويت | وافد مصري يتعرض للسرقة تحويل من حسابة البنكى …شقا عمره اتسرق 25 ألف دولار تحذير للوافدين والمواطنين ❗️

الكويت | وافد مصري يتعرض للسرقة تحويل من حسابة البنكى …شقا عمره اتسرق 25 ألف دولار تحذير للوافدين والمواطنين ❗

وقع وافد مصري في الكويت ضحية لنصاب، احتال عليه واستولى على نحو 25 ألف دولار من رصيده البنكي، مستخدمًا تطبيق “فايبر” للمكالمات الهاتفية المجانية.

وكشفت التحقيقات أنه لولا يقظة البنك الكويتي وانتباهه لعمليات استنزاف رصيد الوافد لكانت الكارثة أعظم.

وقام البنك بعد الاشتباه بالحركات الحاصلة على حساب الوافد المصري بإيقاف عمل البطاقة البنكية والاتصال بالعميل، الذي كشف التفاصيل الكاملة للواقعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله، إن “وافدًا مصريًا ، يدعى (ب.س) من مواليد 1959 تقدم بشكوى إلى الشرطة تفيد بتعرضه إلى عملية احتيال على حسابه المصرفي”.

وبحسب تفاصيل الشكوى، فقد أشار الوافد، الموظف في إحدى الشركات المتعاملة في النفط بمحافظة الأحمدي، جنوبي الكويت، إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من جهاز الحماية الخاص بالبنك الذي يتعامل معه، الذي أبلغه باكتشاف عملية سحب كبيرة من حسابه بمبلغ 20 ألف دولار، وأن البنك اضطر الى وقف العمل بالبطاقة لحين حضوره.

وأضاف: “سارعت إلى البنك فأبلغوني بأنه تم تحويل مبلغ 20 ألف دولار من رصيدي وكذلك سحب مبلغ 5 آلاف دولار في اليوم نفسه”.

ولدى سؤاله عن هوية من قام بسرقة المبلغ، قال إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا عبر “فايبر” من رقم مشابه لرقم البنك الذي يتعامل معه، إذ أبلغه الشخص، الذي وصفه بأنه “متحدث لبق”، أنه ربح 20 ألف دينار وأن البنك – هكذا أوهم النصاب الوافد – يريد أن يضع المبلغ في حسابه طالبًا منه رقم حسابه البنكي ورقمه السري فما كان منه إلا أن استجاب لطلب النصاب الذي سرق المبلغ.

وحذر المصدر المواطنين والوافدين من خطورة التجاوب مع أي اتصالات مشبوهة، مؤكدًا أنه لا يحق لأي موظف في أي بنك مهما كانت وظيفته أو منصبه أن يطلب من أي عميل الرقم السري الخاص بحسابه البنكي.

وأضاف: “هذا لا ينطبق فقط على الاتصالات، وإنما أيضًا لا يحق لأي موظف مداوم في البنك أن يطلب من العميل الرقم السري الخاص ببطاقته باعتبار ذلك محظورًا، وهذا الرقم خاص بالعميل فقط دون غيره”.

وأعرب المصدر عن استغرابه من تجاوب أشخاص مع هؤلاء المتصلين، قائلًا: “حتى لو افترضنا أن أي شخص ربح المبلغ أليس باستطاعة البنك أن يضع المبلغ في رصيد المستفيد دون طلب رقمه السري؟!”.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/xrUPE

شاهد أيضاً

4 معتديات اعتبرن تدخلهن فزعة لصديقتهن على وقع اصطدام مواطنة بنجل مصرية كان يلهو بدراجته على الشاطئ، تبادلت مصريتان وخمس مواطنات الضرب والشتم، حتى تدخل رجال الأمن وأحالوا الطرفين إلى التحقيق. وفي التفاصيل فإن المواطنات الخمس كنّ يتجولن على دراجاتهن الهوائية، فاصطدمت إحداهن بطفل مصري كان برفقة والدته وصديقتها، الأمر الذي أغضب أمه وحصلت مشادة بينها وبين المواطنة تطورت إلى الاعتداء بالضرب، ومن ثم تدخل صديقاتها لنصرة زميلتهن، وتكاتفن ضرباً على الأم المصرية وصديقتها وطرحنها أرضاً وقمن بركلها على وجهها وكل أنحاء جسدها بالأحذية، ثم قامت إحداهن بشدّها من شعرها عقاباً لها على ضرب إحداهن. عمليات وزارة الداخلية، وفور تلقيها بلاغاً بما حدث... انتقل الى الموقع رجال النجدة، وسيطروا على المنازلة النسائية التي تخللها سب وقذف، وحصلوا على هوياتهن وطلبوا منهن إحضار تقارير طبية، والتوجه إلى المخفر. وبحسب مصدر مطلع فإنه «أثناء وجود المتهاوشات في مستشفى مبارك، قامت المصرية بتصوير مقطع فيديو بدت فيه باكية، واتهمت الطرف الآخر بضربها ونشرته إلكترونياً، مشيراً إلى أنه بعد مثولهن أمام ضابط في المخفر تبادلن الاتهامات، وسجل بحقهن قضية حملت مسمى تبادل ضرب وسب، وتمت إحالتهن الى التحقيق لاستجلاء الحقيقة». وتعليقاً على الواقعة، قال بيان صادر عن وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إن «الوزيرة نبيلة مكرم تتابع الحادث الذي تعرّضت له السيدة المصرية، من قبل كويتيات، على إثر شجار نشب بينهن، وتفضل عدم تداول القضية، حتى لا تؤثر على المسار القانوني، مؤكدة ثقتها في السلطات الكويتية وعدالة إجراءاتها، فالقضاء الكويتي لا يميز بين فرد وآخر، والجميع سواسية أمامه». وأوضح البيان أن «الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الكويتية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموقف من قبل السيدة المصرية، كما أن السفارة والقنصلية تقومان بمتابعة التحقيقات».

جريدة الراي الكويتية:خمس مواطنات ضربنَ مصريّة بالأحذية

جريدة الراي الكويتية:خمس مواطنات ضربنَ مصريّة بالأحذية 4 معتديات اعتبرن تدخلهن فزعة لصديقتهن على وقع …