الرئيسية / الموضوعات / اخبار / طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه

طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه

طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه

طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه

بعد انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت مصادر مطلعة بالوزارة، عن بدء طرح أول شقق الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة رسميا بداية من الأسبوع المقبل.

كراسة شروط حجز العاصمة الإدارية متاحة بفروع بنك التعمير والإسكان اعتبارا من السبت

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن كراسات الشروط التى تم الانتهاء منها ستكون متاحة فى فروع بنك التعمير والإسكان قبل الطرح بيومين، بمعنى أن الطرح إذا كان يوم الاثنين المقبل، ستكون الكراسة فى مختلف الفروع اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأشارت مصادر أخرى داخل بنك التعمير والإسكان، إلى أن التعامل مع شقق العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون من خلال قطاع الاستثمار داخل البنك، أسوة بما حدث فى شقق مدينتى والرحاب، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أفرع محددة للتقدم لحجز هذه الوحدات.

وفى السياق ذاته، قالت المصادر بوزارة الإسكان، إن عدد الوحدات التى سيتم طرحها للحجز باعتبارها باكورة الوحدات 2048 وحدة، بمساحات تتراوح من 130 وحتى 180 متر مربع، على أن يتم طرح أول فيلات فى العاصمة الإدارية خلال الفترة القليلة المقبلة، عقب جس نبض السوق من خلال هذه الأدوات وقياس نسبة الإقبال.

11 ألف جنيه متوسط سعر المتر فى وحدات العاصمة الإدارية

وأكدت المصادر، على أن سعر المتر سيبدأ بـ11 ألف جنيه، ويعد أقل سعر متر فى المشروع بالمقارنة بشركات القطاع الخاص، وخاصة أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى، بينما شقق القطاع الخاص عقب الحجز بنحو 3 سنوات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على أن الوحدات كاملة التشطيب، ومستوى التشطيب متميز، والمساحات متنوعة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال عام، لافتًا إلى أن الحى السكنى الذى تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.

وحول شروط الحجز، قالت المصادر، إن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويجوز لأى مواطن التقدم للحجز ولَم يقتصر الحجز على سكان القاهرة أو الجيزة.

 وأوضحت المصادر، أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.

فيما أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن شركات المقاولات استطاعت أن تنتهى من نحو 95% من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحى السكنى، وذلك استعدادًا لطرح الوحدات للحجز فى الموعد المحدد.

وأوضح عابدين، أن العمارة الواحدة فى الحى السكنى تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 متر مربع وحتى 180 متر مربع شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتًا إلى أن نموذج A يصل مسطح الوحدة به 150 متر مربع، أما نموذج B فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال أنه من أجود أنواع السيراميك “البورسلين”، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

وأكد عابدين، على أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 8 مواقع كبرى لإقامة مدارس دولية داخل الحى السكنى، لتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الأراضى المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.

وحول عدد الوحدات التى تنفذها شركات المقاولات كل شركة على حدة، تنفذ بشركة بتروجيت 1008 وحدات، فيما تنفذ شركة طلعت مصطفى 2096 وحدة، بينما تنفذ شركة كونكورد 1792 وحدة، وتنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/5mya0

شاهد أيضاً

4 معتديات اعتبرن تدخلهن فزعة لصديقتهن على وقع اصطدام مواطنة بنجل مصرية كان يلهو بدراجته على الشاطئ، تبادلت مصريتان وخمس مواطنات الضرب والشتم، حتى تدخل رجال الأمن وأحالوا الطرفين إلى التحقيق. وفي التفاصيل فإن المواطنات الخمس كنّ يتجولن على دراجاتهن الهوائية، فاصطدمت إحداهن بطفل مصري كان برفقة والدته وصديقتها، الأمر الذي أغضب أمه وحصلت مشادة بينها وبين المواطنة تطورت إلى الاعتداء بالضرب، ومن ثم تدخل صديقاتها لنصرة زميلتهن، وتكاتفن ضرباً على الأم المصرية وصديقتها وطرحنها أرضاً وقمن بركلها على وجهها وكل أنحاء جسدها بالأحذية، ثم قامت إحداهن بشدّها من شعرها عقاباً لها على ضرب إحداهن. عمليات وزارة الداخلية، وفور تلقيها بلاغاً بما حدث... انتقل الى الموقع رجال النجدة، وسيطروا على المنازلة النسائية التي تخللها سب وقذف، وحصلوا على هوياتهن وطلبوا منهن إحضار تقارير طبية، والتوجه إلى المخفر. وبحسب مصدر مطلع فإنه «أثناء وجود المتهاوشات في مستشفى مبارك، قامت المصرية بتصوير مقطع فيديو بدت فيه باكية، واتهمت الطرف الآخر بضربها ونشرته إلكترونياً، مشيراً إلى أنه بعد مثولهن أمام ضابط في المخفر تبادلن الاتهامات، وسجل بحقهن قضية حملت مسمى تبادل ضرب وسب، وتمت إحالتهن الى التحقيق لاستجلاء الحقيقة». وتعليقاً على الواقعة، قال بيان صادر عن وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إن «الوزيرة نبيلة مكرم تتابع الحادث الذي تعرّضت له السيدة المصرية، من قبل كويتيات، على إثر شجار نشب بينهن، وتفضل عدم تداول القضية، حتى لا تؤثر على المسار القانوني، مؤكدة ثقتها في السلطات الكويتية وعدالة إجراءاتها، فالقضاء الكويتي لا يميز بين فرد وآخر، والجميع سواسية أمامه». وأوضح البيان أن «الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الكويتية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموقف من قبل السيدة المصرية، كما أن السفارة والقنصلية تقومان بمتابعة التحقيقات».

جريدة الراي الكويتية:خمس مواطنات ضربنَ مصريّة بالأحذية

جريدة الراي الكويتية:خمس مواطنات ضربنَ مصريّة بالأحذية 4 معتديات اعتبرن تدخلهن فزعة لصديقتهن على وقع …