الرئيسية / الموضوعات / اخبار / السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال في انتظار مصري تناول الإفطار مع سعودية

السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال في انتظار مصري تناول الإفطار مع سعودية

السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال في انتظار مصري تناول الإفطار مع سعودية

ألقت أجهزة التفتيش الأمنية بمدينة جدة السعودية، القبض على وافد مصري بعد ظهوره “بشكل مسيء في عدة مقاطع فيديو أثناء تصويره مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة”، وفق بيان وزارة العمل السعودية.

كان الوافد المصري قد أطلق بثًا مباشرًا له رفقة زميلته السعودية في العمل وهما يتناولان وجبة الإفطار، بينما هي تقوم بإطعامه إحدى شرائح البطاطس، وهو ما لاقى استهجانًا في الأوساط السعودية.

السجن 5 سنوات وغرامة وتصدر الهاشتاج الذي أطلقه السعوديون “#مصري_يفطر_مع_سعودية”، موقع تويتر، ونشر المتابعون تغريدات تهاجم الوافد المصري بعد إفطاره مع سيدة يعتقد من حديثها أنها سعودية، وهو ما اعتبرته السلطات السعودية مخالفًا لنظام العمل.

وقالت وزارة العمل السعودية في بيان صحفي “ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين”.

السجن 5 سنوات وغرامةوينتظر الوافد المصري المسمى “بهاء” عقوبة قد تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ملايين ريال سعودي، وهي العقوبة التي حددتها المادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودي.

وتنص تلك المادة على أن “إنتاج ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال”.

كما تنص المادة (41) من النظام الأساسي للحكم، أن ” يلتزم المقيمون في المملكة العربية السعودية بأنظمتها، وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره

السجن 5 سنوات وغرامةوشملت لائحة المخالفات التي يواجهها الوافد المصري حسب متخصصين سعوديين، عمله في وظيفة تم توطينها، الاختلاط مع النساء بوضع مشين، إنتاج ونشر ما من شأنه المساس بالقيم والآداب العامة، الشتم والسب.

وكان الوافد المصري قد نشر مقطع فيديو آخر بعد فيديو الإفطار، هاجم فيه من تعرضوا له وزميلته في العمل بالنقد، وقال: مش هنزل لمستواكم…”، موجهًا لهم لفظًا خارجًا.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/CF1Qh

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية الكويتيه

الكويت : «مباحث الإقامة» تحيل عصابة تزوير رخص قيادة والبطاقه المدنية مقابل 300 دينار للنيابة

استطاع رجال الإدارة العامة لشؤون الإقامة برئاسة العقيد وليد الدريعي انهاء نشاط عصابة ثلاثية آسيوية …