الرئيسية / الموضوعات / اخبار / أخبار الكويت / المصريين المغتربين بالخارج: زياده رسوم استخراج وتجديد وبدل فاقد جواز السفر

المصريين المغتربين بالخارج: زياده رسوم استخراج وتجديد وبدل فاقد جواز السفر

المصريين المغتربين بالخارج: زياده رسوم تجديد وبدل فاقد جواز السفر

أصدر وزير الداخلية المصري، اللواء محمود توفيق، اليوم الثلاثاء، قراراً حمل رقم 1618 لسنة 2018، بشأن تعديل قيمة استخراج جواز السفر المقروء آلياً من 135 جنيهاً في القرارات السابقة إلى 335 جنيهاً، شاملة الرسوم الخاصة بوزارة المالية.

كذا، قررت الوزارة زيادة رسم طلب استخراج جواز السفر (بدل فاقد أو تالف) إلى 247 جنيهاً، بالإضافة إلى الرسوم المقررة بموجب قوانين أخرى، بإجمالي 458.5 جنيها.

وسبق أن صادق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 (رسم تنمية الموارد المالية للدولة)، في نهاية يونيو/حزيران الماضي، بعد إقراره من مجلس النواب، والذي يقضي بفرض زيادات كبيرة على رسوم 27 خدمة حكومية، بغرض تحصيل ما بين 6 إلى 8 مليارات جنيه ( بين 336.5 مليون دولار و448.7 مليوناً) سنوياً.
وشمل القانون زيادة رسوم استخراج جواز السفر أو تجديده، من 54 جنيها و40 قرشاً إلى 200 جنيه، وفرض رسم 50 جنيهاً عند شراء كل خط محمول جديد، و10 جنيهات شهرياً على فاتورة الهاتف المحمول، مع تخصيص نسبة 5% من إيرادات تلك الرسوم لصالح صندوق تعويضات “شهداء” القوات المسلحة والشرطة من ضحايا العمليات الأمنية مع المسلحين.

 الرسوم الجديدة لمصريين في الكويت

المصريين المغتربين بالخارج: زياده رسوم تجديد وبدل فاقد جواز السفر

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/B7AI2

شاهد أيضاً

الكويت تجدد إدانتها لاستخدام الأسلحة الكيماوية

العتيبي: ضرورة مساءلة المسؤولين عن ارتكاب تلك الجرائم جددت الكويت التأكيد على موقفها المبدئي والثابت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *