الرئيسية / الموضوعات / اخبار / أخبار الكويت / لا أريد أن أعيد وأكرر ما قلته سابقاً بخصوص العلاقة بين الكويت ومصر على مستوى القيادة والبرلمان والحكومة وعلى مستوى الشعبين الشقيقين

لا أريد أن أعيد وأكرر ما قلته سابقاً بخصوص العلاقة بين الكويت ومصر على مستوى القيادة والبرلمان والحكومة وعلى مستوى الشعبين الشقيقين

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عمق الروابط التاريخية بين الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مضيفا أنها ستظل قوية ومتينة وراسخة على مستوى القيادة والبرلمان والحكومة والشعبين.

وأوضح الغانم أن الانتقادات التي وجهت إلى النائبة صفاء الهاشم مقبولة وتحترم لكن الاساءات التي تجاوزت حدود النقد المباح، مرفوضة وغير مقبولة، مؤكدا رفض الجانبين الكويتي والمصري لمثل هذه الإساءات.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس «لا أريد أن أعيد وأكرر ما قلته سابقا بخصوص العلاقة بين الكويت ومصر على مستوى القيادة والبرلمان والحكومة وعلى مستوى الشعبين الشقيقين».

وأضاف الغانم «لقد تحدثت كثيرا في هذا الموضوع والمؤكد لا يحتاج إلى تأكيد بما يتعلق بعمق الروابط التاريخية بين الكويت ومصر».

وأوضح الغانم أن كل تصريح من أي شخص سواء كان برلمانيا أو غير برلماني فهو يعبر عن نفسه، مضيفا «الأخت صفاء الهاشم كانت لها تصريحات تعبر عن وجهة نظرها وكانت هناك بعض الردود على وجهة نظرها، والردود وفق النقد المباح هذه مقبولة».

وقال الغانم إن بعض الردود خرجت عن حدود النقد المباح وخرجت عن حدود الرد على وجهة النظر وأساءت إلى صفاء الهاشم إساءات بالغة، مبينا أن هذا الأمر مرفوض مثلما يرفضه الكثير من المصريين.

وذكر الغانم «نقول للأخت أم عبدالعزيز (محشومة) عن بعض هذا الكلام، فمن يتحدث عن وجهة نظر راقية فهذا يحترم، لكن من يسيء إساءات بالغة فلا نقبلها على أي طرف سواء كان في الكويت أو في مصر».

وبين الغانم أن لكل شخص الحق في إبداء وجهة نظره، متمنيا من الجميع الأخذ بعين الاعتبار العلاقات التاريخية المهمة والحيوية بين البلدين لاسيما في الوقت الذي نحتاج فيه إلى التعاضد والتعاون وتوحيد الصفوف.

وأشار الغانم إلى مداخلتيه مع برنامجين في الإعلام المصري تتعلقان بهذا الشأن، مؤكدا أن هذه صفحة طويت وأسدل الستار عليها، وأن العلاقة بين الكويت ومصر ستظل كما كانت قوية ومتينة وراسخة.

من جانب آخر، قال الغانم «بخصوص لجنة التحقيق حول حادثة الأمطار وموقف النائب الحميدي السبيعي، فقرار المجلس كان تزكيته في اللجنة فهو عضو باللجنة بغض النظر عن حضوره اليوم «امس» من عدمه، ووفق الإجراءات اللائحية فهو لايزال عضوا في اللجنة ما لم يتخذ المجلس قرارا آخر في الجلسة القادمة».

وفي ختام تصريحه قال الغانم غدا «اليوم» الاثنين والثلاثاء ستكون في جنيف اجتماعات مع بعض رؤساء البرلمانات والأعضاء في اللجنة التحضيرية لاجتماع رؤساء البرلمانات مع الأمم المتحدة والذي سيتم في يوم واحد، وكل الأمور عليها تفاهم بين رؤساء البرلمانات التي رشحت من قبل الجمعية العامة.

.. ويهنئ نظراءه في سلطنة عمان وجمهورية لاتفيا بالعيد الوطني

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي ورئيس مجلس الدولة د.يحيى بن محفوظ المنذري وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

وبعث الرئيس الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيسة البرلمان ساييما في جمهورية لاتفيا أنارا مورنييس وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

الرابط المختصر لموضوع: https://egkwt.com/0GoPM

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم : سبوني وهددوني بالقتل

صفاء الهاشم : مصريين سبوني وهددوني بالقتل

كشفت النائبة صفاء الهاشم عن اعتزامها تقديم بلاغ إلى النائب العام بالرسائل التي وصلتها عبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *